حلم وهدف يراودني

حلم وهدف يراودني

  • 41656
  • 2019-01-07
  • 244
  • أسماء

  • السلام عليكم، ارجوكم اريد مساعدة عااجلة لو تتكرمون ،انا شابة عمري 25 سنة حاصلة على اجازة في علوم الحاسوب ، كان حلمي منذ كنت صغيرة الى الان أن اكون استاذة ، و هو حلم و هدف يراودني دااائما ، و اتخيل نفسي دائما و انا ادرِس التلاميذ. نحن اربع اخوة في المنزل ، مشكلتي انني اذا اردت ان احقق حلمي فيجب ان اغادر الى مدينة اخرى باعتبار ان مدينتنا مدينة صغيرة تكاد تنعدم فيها فرص العمل ، أبي وافق على ذهابي للبحث عن عمل بل شجعني على ذلك ، لكن المشكلة أن أمي ترفض رفضا قاطعا هذا الامر و تقول انها لا تطيق ابدا ان يغادر احدنا المنزل لانها تشعر بالوحدة و الخوف بدون احدنا في المنزل و ذلك الشعور جربته هي عندما ذهبت انا للدراسة قبل في مدينة اخرى لمدة ثلاث سنوات حتى حصلت على الاجازة, امي تعالجت عند طبيب نفسي ، لكن تقول أنها لا تريد ان تعيش نفس الشعور مرة اخرى و لهذا حرمتني و منعتني من الذهاب و فرضت علي ان ابقى معها في المنزل , الامر الذي حز في نفسي كثيييرا فانا ابكي ليل و نهار لاني ارى ان سنين دراستي ذهبت هباءا منثورا لانني لم احقق و لن احقق حلمي في ظل هذا الوضع ، انا بين نارين : أن اذهب لاحقق حلمي و حلم ابي و بالتالي امي ستمرض و تغضب مني كثيرا ، او ابقى معها في المنزل تفاديا لغضبها و مرضها و بالتالي امرض انا و اصبح مهمومة انني لم احقق حلمي . ارجووووووكم بماذا تنصحوني ؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2019-02-13

    د. حنان محمد درويش

    الحمد لله والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    الإبنة الفاضلة أسماء ؛ حفظها الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت رسالتك التي وجدت لك الحل قبل أن أستكمل قراءتها
    فمنذ أن كتبتِ أن دراستك تختص بعلوم الحاسوب ، وقد وجدت الحل .. فالحل ألا تفارقي أمك وأن تغتمني فرصة دعائها لكِ ورضاها عنك ورعايتك أثناء مرضها والبر بها لتنالي رضا رب العالمين كما في
    قوله تعالى: "وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ" ( لقمان: 14])
    و عن بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "رضا الله في رضا الوالدين، وسخط الله في سخط الوالدين" (رواه الترمذي وصححه ابن حبان). عن أبي هريرة قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-"رغم أنفه..رغم أنفه..رغم أنفه.." قيل مَن يا رسول الله؟! قال"من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة" (رواه مسلم)
    إن نوع دراستك يتيح لكي أعمالاً كثيرة عبر الإنترنت منها أن تتعلمي تصميم المواقع الإلكترونية وتصممي لنفسك موقعا تسوقين فيه أعمالك ، و من الممكن أن تعملي في التسويق الإلكتروني كوكيلة لمنتجات شركات ، ومن الممكن أن تقومي بتدريس الحاسوب للطلاب أون لاين .
    كيف غاب عنك هذا الفكر وهذا العالم الذي يمكن أن تخلقيه لنفسك وتعملين وتحققين ذاتك وتتقدمين ويصبح إسمك شهيراً ويذيع صيتك بين المتخصصين وفي ذات الوقت تستكملين دراستك وتطورين إمكانانك وتنالين العديد من الإجازات الدولية في مجال تخصصك عن طريق الدراسة بالإنترنت .
    وفي ذات الوقت تحلين المشكلة وترضين والدتك الطيبة شفاها الله وعفاها
    إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولاً فقد تتزوجين وتغادرين المنزل ، وتكون لكِ حياة أخرى وقرارات أخرى .
    فلا أرى تحقيقاً للذات في البعد بمفردك عن بيت عائلتك أو الغربة أو حتى في علمك بالتدريس وتلك وجهة نظري لعلها تفيدك أو تهديكِ لحل ترضيته ويطيب خاطرك ،
    ألا هل بلغت اللهم فاشهد.. والله أعلم . د.حنان درويش .



    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات