حيرة في توظيف أخي!!

حيرة في توظيف أخي!!

  • 41891
  • 2019-02-16
  • 446
  • منى احمد المالكي

  • السلام عليكم \انا اعمل في وظيفة مختلطة منذ مايقارب ال7 سنوات\موخرا يوجد وظائف تناسب تخصص اخي في نفس الادارة التي اعمل بها\ \علما ان اخي عاطل عن العمل مايقارب السنه وقدم في اماكن كثير ولكن لم يتم الرد عليه ولا يوجد لدينا معارف او واسطه.\\المشكله اني مترددة جدا في توظيف اخي معي ..حيث اني اخاف ان يرى البيئة المختلطة ويسبب لي مشاكل, ايضا خايفة جدا انه اي احد يستغل وجود اخي ويتكلم فيني او يستفزه .. علما باني واثقة من نفسي ومنقبه ومحترمه والكل يحترمني \ايضا بسبب البيئةالمختلطة وتبرج الفتيات في مكان العمل اخاف ان يلحقني اثم لو تعرض اخي للفتنه كون اني كنت السبب في توظيفه في هذا المكان\\علما ان الميزة الوحيدة هي الراتب العالي نوعا ما مقارنه بالشركات الاخرى ولكن لايوجد اي تطوير او تحفيز بالعكس بيئة مليئة بالملل والاحباط حيث ان الموظفين متكدسين ويوجد ناس لهم مايقارب 12 سنه ولم يتطورو او يترقو لانه لايوجد لديهم واسطه .. \\منذ اكثر من شهرين وانا عايشة في دوامة تانيب الضمير كوني ارى اخي عاطل ولم احاول مساعدته ,وخايفة اندم لو ماساعدته وامي تقول لي حاولي توظفين اخوك معاك\\عايشة بين نارين ان احقق رغبة امي وافرح اخوي بالوظيفه وبين التفكير في مستقبل هذه الوظيفة ووضعي انا واخي في الادارة وتبعات هذا الموضوع \\\لا اعلم كيف اسيطر على مخاوفي ولا اعلم كيف انهي موضوع تانيب الضمير والشعور بالمسئولية تجاه اخي \\\\هل هي فكرة جيدة ان اعمل انا واخي في نفس الشركة؟\\مارايكم؟ هل انا ابالغ في مخاوفي ام ان مخاوفي في مكانها\علما باني استشرت زميلاتي ونصحوني بلا\\في اعتقادكم ماهي التبعات لو عمل اخي معي \\ارجوكم وجهوني التفكير مسيطر علي ولا انا عارفه اسوي شي عالقة في منتصف الخيارين, لا اعلم كيف احسم الموضوع من راسي
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2019-02-18

    أ. مجدي نجم الدين جمال الدين بخاري

    الأخت الفاضلة منى وفقها الله.

    نرحب بك في موقع المستشار، ونسأل الله تعالى أن تجدي فيه النفع والفائدة، وأن يسدد أقوالنا أعمالنا، وييسر لنا تقديم ما فيه الخير لك ولجميع الإخوة والأخوات زوار هذا الموقع المبارك.
    أسلوب الوقاية من المشكلات قبل وقوعها رائع وهو يدفع العقل لتنشيط التفكير في البدائل من الحلول.
    تقولين إن أخاك عاطل عن العمل منذ ما يقارب السنة وإنه قدم في أماكن عمل كثيرة ولكن لم يتم الرد عليه.
    وترغبين بحل الصراع النفسي بداخلك في موضوع تأنيب الضمير والشعور بالمسؤولية تجاه بطالة أخوك.
    وتضيفين أنك واثقة من نفسك ومنقبة ومحترمة والكل يحترمك.
    وأنا أضيف لما ذكرت أن المدير الناجح الفعال لديه لائحة بالقوانين واللوائح التي تنظم العمل ومهام الموظفين فيكلفهم بالمهام والأدوار التي تمنع أي محاولات لتدخلات أخوك أو غيره.
    فإن رغبت في مساعدة أخوك بالتوظيف فإن مديرك سيعرف أخوك بالتأكيد من خلال الإسم الثلاثي، عندها أطلبي مقابلة مديرك وانقلي له تحديداً و(بوضوح) رغبتك الشخصية في أن لا تكونان أنت وأخوك بنفس الإدارة بحجة تخوفك من الأثر السلبي على العمل وجودته.
    توكلي على الله وأسأليه أن يوفقك ويعينك ولن يخيب الله ظنك.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات